محمدعبدالعليم mohamedabdalalim

طالما توجد حياة.. تتولد المشكلات التى ينبغى علينا بذل الجهد فى محاولة حلها والتغلب عليها وتجاوزها ..لنصل الى مانصبو إليه من مجتمع خال من الإرث الطويل لعويل الضعفاء وانين المظلومين ..فما استحق أن يولد من عاش لنفسه فقط محمدعبدالعليم

الخميس، أكتوبر 16، 2008

إعلان تأسيس اتحاد أصحاب المعاشات رسمياً.. و«التضامن» تؤكد دعمه بكل السبل


إعلان تأسيس اتحاد أصحاب المعاشات رسمياً.. و«التضامن» تؤكد دعمه بكل السبل

السبت,تشرين الأول 11, 2008
إعلان تأسيس اتحاد أصحاب المعاشات رسمياً.. و«التضامن» تؤكد دعمه بكل السبل

إعلان تأسيس اتحاد أصحاب المعاشات رسمياً..
و«التضامن» تؤكد دعمه بكل السبل

بمشاركة أكثر من ١٥٠٠ مواطن امتلأ بهم شارع كريم الدولة وسط القاهرة، تم أمس الأول الإع،لان «شعبياً» عن تأسيس اتحاد أصحاب المعاشات، بعد عدة اجتماعات تمهيدية أسفرت عن انتخاب البدري فرغلي، مؤسس الاتحاد، رئيساً.
وشهد المؤتمر مفاجأة تمثلت في استجابة الدكتور علي المصيلحي، وزير التضامن الاجتماعي، لدعوة فرغلي، وأوفد مستشاره محمد شتات نيابة عنه، الذي أعرب عن تمنياته للاتحاد الوليد بالنجاح، مؤكداً استعداده لدعمه بكل السبل.
ورداً علي سؤال لـ «المصري اليوم» عن مدي استعداد الوزارة للموافقة علي إشهار الاتحاد «رسمياً»، لفت شتات إلي أن تأسيس الاتحاد يخضع لقانون النقابات والاتحادات، ولا يخضع لقانون الجمعيات، في إشارة إلي أن «التضامن» ليست مسؤولة عن الاتحاد الوليد، رغم تمنيات الوزير له «أي للاتحاد» بالتوفيق.
وقال الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، إن استضافة الحزب للاتحاد في بداياته لا تعني أن الاتحاد له صفة الحزبية، لكن الحزب يستشعر واجبه تجاه الوطن، لذلك قرر دعم الاتحاد الذي يجب أن يظل مستقلاً عن الحكومة أو الأحزاب.
وأشار إلي أن قضية أصحاب المعاشات فرضت نفسها مؤخراً، بسبب استيلاء الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية، في غمضة عين، علي ٢٥٤ مليار جنيه من أموال التأمينات، لكن سعيد الصباغ، أمين الاتحاد، أكد أن الرقم الحقيقي لأموال أصحاب المعاشات التي استولت عليها الحكومة تجاوز ٣٣٠ مليار جنيه.
وطالب السعيد اتحاد أصحاب المعاشات بالسعي لاستعادة هذه الأموال وضمان عدم التصرف فيها من قبل أي جهة، وأن يعد الاتحاد مشروع قانون يحدد قيمة مديونية الحكومة والتزامها يسدادها لأصحاب المعاشات.
وحذر البدري فرغلي، رئيس الاتحاد، من أن استمرار الحكومة في هذا النهج بخصوص أموال المعاشات سيدفعه للخروج بمظاهرة في
قلب القاهرة لن يقل المشاركون فيها عن ٢٠٠ ألف مواطن.
========================
نقلا عن المصري اليوم
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=181753