محمدعبدالعليم mohamedabdalalim

طالما توجد حياة.. تتولد المشكلات التى ينبغى علينا بذل الجهد فى محاولة حلها والتغلب عليها وتجاوزها ..لنصل الى مانصبو إليه من مجتمع خال من الإرث الطويل لعويل الضعفاء وانين المظلومين ..فما استحق أن يولد من عاش لنفسه فقط محمدعبدالعليم

الثلاثاء، أكتوبر 13، 2009

د.عبد المنعم سعيد يمنح مهلة 6 أشهر لمطبوعات الأهرام “الفاشلة”


د.عبد المنعم سعيد يمنح مهلة 6 أشهر لمطبوعات الأهرام “الفاشلة”
كتبهاmohamedabdalalim محمدعبدالعليم ، في 16 يوليو 2009 الساعة: 11:35 ص
"برنامج العاشرة مساء"
د.عبد المنعم سعيد يمنح مهلة 6 أشهر لمطبوعات الأهرام "الفاشلة". عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة الأهرام يعلن:
مهلة لمطبوعات الأهرام الخاسرة قبل تصفيتها
خميس، 16 يوليو 2009 - 11:42

أكد د.عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية، أن المؤسسة تتعرض لخسائر مالية، وحجم اقتراضها من البنوك مرتفع، بعد أن انخفض إقبال المعلنين للإعلان فى الجريدة الرئيسية اليومية التى تصدر عنها، مما أثر على أدائها بشكل سلبى.
وأضاف سعيد، خلال حوار أجرته معه الإعلامية منى الشاذلى فى حلقة أمس الأربعاء، من برنامج العاشرة مساءً، أن "الأهرام لم تراعِ خلال السنوات الماضية طبيعة التغيرات التى حدثت فى المجتمع، والميول الجديدة للقارئ المصرى، ولم يحاول أحد داخل مطبوعات المؤسسة، أن يبحث عما يريد الناس حقاً قراءته على صفحات الجريدة".
وحول مشاكل العاملين بالمؤسسة، قال د.سعيد، إن الأهرام تعانى من زيادة ضخمة فى عدد العمالة تصل إلى 320%، وأشار إلى أن عدد العاملين بجريدة الأهرام مثلاً، المسئولون عن صدورها يومياً ضئيل للغاية، وعلى الرغم من ذلك "فالجميع متساوٍ فى الراتب".
وأعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة، أنه أصدر قراراً بمنح مهلة 6 أشهر للقائمين على جميع المطبوعات التى تصدر عن الأهرام ولا تحقق نجاحاً حقيقياً، ليبذلوا جهداً أكبر لتطويرها. وأكد أنه بعد انتهاء المهلة، ستصدر المؤسسة قرارات مدروسة بشأن المطبوعات التى ستفشل فى الاستفادة من المهلة من المطبوعات التى لا تقدم أى إضافة "للأهرام" سواء مالية أو فكرية، وستتنوع هذه القرارات بين إعادة الهيكلة أو الإغلاق النهائى، مشدداً على أنه لن يسمح بوجود مطبوعات خاسرة. وأشار فى نهاية الحوار إلى أنه يرغب فى إعادة افتتاح مكاتب الأهرام بالعواصم العالمية وبالدول العربية، مثل واشنطن ولندن وباريس وفلسطين.